المسمى الوظيفي قد يحرمك من العمل احذر

المسمى الوظيفي قد يحرمك من العمل  بدون ان تذرك ذلك تعرف على الأسباب..

اغلب الباحثين عن العمل شاهد في بعض الإعلانات من ضمن شروط الترشح هو إضافة كود مخصص عند التقديم او المسمى الوظيفي, وفئه قليلة فقط التي تعرف السبب هذه والأخر يتجاهل هذه الامر ويعتقد ان لا داعي الى هذا وهو يفضل التقديم السريع بدون إضافة حتى عنوان مرافق للطلب.

المسمى الوظيفي قد يحرمك من العمل احذر
المسمى الوظيفي قد يحرمك من العمل احذر

تعريف المسمى الوظيفي..

يتم تحديد المسميات الوظيفية بناءً على القسم الخاص بالوظيفة ومجال العمل، وتكون المسميات في الوظائف الإدارية متشابهة لدى معظم الشركات، مثل مسمى رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ومدير الموارد البشرية، وغيرها من المناصب الإدارية، ولكن تختلف ضمن المستويات الدنيا من الإدارة حسب حجم وطبيعة العمل.

تعتبر المسميات الوظيفية شائعة في معظم ملفات تعريف الوظائف في الشركات وهي مهمة لأي شركة، وذلك لأنها توضح الهيكل التنظيمي ومستويات العمل، كما وتلعب دوراً هاماً في توضيح المسؤولية ونطاق اتخاذ القرار والمهام التي من الممكن القيام بها، وتساعد الموظف في معرفة واجباته والتزاماته تجاه الشركة، حيث يبنى عليها بشكل أساسي الوصف الوظيفي.

تعد المسميات الوظيفية هامة أيضاً بالنسبة للأشخاص الباحثين عن عمل، فمن خلالها يمكن للشخص البحث عن العمل المناسب له ومعرفة الشواغر المتوفرة لدى الشركات، حيث أن الشركة التي ترغب في استقطاب موظفين جدد تقوم بنشر إعلان بالمسميات الوظيفية التي تحتاج إليها متضمنة وصفاً موجزاً عن طبيعة العمل والخبرات اللازمة او بعض الرموز و الاكواد لتكون عملية تصنيف لكل وظيفة.


تجاهل الطلبات الغير ملتزمة بإضافة المسمى الوظيفي..

هل تعلم عزيزي الباحث عن العمل ان سوف يتم تجاهل طلبك بشكل مباشر اذا طلب منك صاحب العمل الناشر الى الإعلان بإضافة المسمى الوظيفي او كود او رمز تعريف الوظيفة وانت قمت بتجاهل هذا الامر وقمت بالتقديم المعتاد بدون حتى إضافة أي عنوان.

هل تريد معرفة السبب؟

السبب ان مسؤول التوظيف عندما قام بطلب منك إضافة المسمى الوظيفي او رمز تعريف مخصص لكي يتم تصنيف الطلبات بشكل دقيق, وان التطور والتقنية اصحبت الان هي العامل الأول ويقوم على هذا  بعمل برمجة خاصة الى البريد الإلكتروني الخاص بالتقديم للعملية الفلترة التلقائي بناء على تعريف قام بإضافته بالكلمات الدلالية التي وضعها من البداية وهي التي تصنف كل طلب يصل اليه.

واذا قمت انت بإضافة المسمى الوظيفي في طلبك بشكل تلقائي طلبك سوف يذهب الى مجلد الطلب بشكل صحيح

اما ادا قمت بتجاهل المسمى الوظيفي او الرمز المخصص سوف يذهب طلبك الى البريد الغير مرغوب او ما نسمي نحن البريد المزعج او الزبالة.

اليك مثال بسيط..

تم نشر اعلان توظيف على ثلاث وظائف وهي على النحو التالي:

  • موظف حسابات الرمز S1
  • موظف امن الرمز       S2
  • موظف سائق الرمز   S3

قام محمد بإضافة الكود S1 مرفق مع طلبة, ولقد وصل طلبة بشكل صحيح في المجلد الصحيح.

قام عبدالله بإضافة جميع الرموز S1 S2 S3 و لقد وصل طلبه بشكل صحيح في كل مجلدات الرموز ولكن تم رفض طلبه والسبب يعود ان التقديم كان عشوائي لم يحدد الوظيفة التي قدم عليه.

وأخيرا قام احمد بأرسال طلبه بدون إضافة أي رمز وتجاهل هذا وقد ذهب الطلب الخاص به في الملف الغير مرغوب وتم تجاهل الطلب.

أتمنى ان وصلك اليك الفكرة بشكل مبسط الان.


النصيحة: 

اعمل من اليوم على تغير السلوك الغير صحيح في عملية التقديم على العمل وبالأخص اذا شاهدت أي اعلان منشور عبر حسابنا او حسابات أخرى وتم وضع ملاحظة يجب إضافة المسمى الوظيفي او رمز معين.

هي للعملية التنظيم والتصنيف وانت عندما تتجاهل سوف تخسر مجهودك في ذلك.

قم بمشاهدة شروط الوظيفة بشكل جيد والتعرف على المتطلبات المطلوبة ولا تقوم بالتقديم العشوائي.

في الختام نتمنى التوفيق والنجاح الى جميع الباحثين عن العمل..

 

زر الذهاب إلى الأعلى