كيف تحصل على وظيفة بسهولة

هل تريد الحصول على وظيفة بسهولة؟

من خلال هذه النصائح الخاصة بـ كيف تحصل على وظيفة بسهولة ، ستحصل على وظيفة جديدة في أي وقت من الأوقات.

نود أن نقدم لك بعض الأخبار السارة جدًا: لا يجب أن يكون البحث عن وظيفة أمرًا صعبًا. وكذلك الحصول على وظيفة جديدة.

بعض الباحثين عن عمل ، على سبيل المثال ، لا يدركون أن رسالة شكر مكتوبة بخط اليد تم إرسالها بعد المقابلة يمكن أن تُبرم صفقة العمل ، في حين أن آخرين لم يسمعوا أبدًا بأنظمة تتبع المتقدمين – التكنولوجيا التي تقرأ السير الذاتية وتختفي تلك التي تفتقد إلى الكلمات الرئيسية لوصف الوظيفة في سلة المهملات. ولكن مع هذه المعلومات الداخلية ، يمكنك تحدي الصعاب والحصول على وظيفة أحلامك – كل ذلك مع جعلها تبدو سهلة للغاية.

إليك عدد من النصائح من شأنها أن تعزز بحثك عن وظيفة وتساعدك في الحصول على وظيفة تناسب حياتك بسهولة.

كيف تحصل على وظيفة بسهولة
كيف تحصل على وظيفة بسهولة

كيف تحصل على وظيفة بسهولة

استخدم وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي.

سيبحث مسؤولو التوظيف ومديرو التوظيف في سيرتك الذاتية بالطبع – لكنهم يريدون أيضًا رؤية محتوى تكميلي عبر الإنترنت أيضًا ، مثل ملفك الشخصي على LinkedIn والسيرة الذاتية عبر الإنترنت.

اقرأ أيضاً: كيف اكتب سيرة ذاتية ناجحة؟


سلط الضوء على مهاراتك المثيرة للاهتمام.

تريد التباهي لماذا أنت المناسب لدور معين. لكنك تريد أيضًا أن توضح سبب كونك مناسبًا لأي دور. لذلك ، عندما يتعلق الأمر بسيرتك الذاتية وخطاب التغطية ، ركز على المهارات والخبرة التي لديك والتي من شأنها أن تجعلك مرشحًا مثاليًا في أي مكان. بعد ذلك ، في مقابلة ، كن مستعدًا لمشاركة كيفية نقل هذه المهارات في الدور الجديد.


استخدم كلماتك لكي تحصل على وظيفة بسهولة

وبشكل أكثر تحديدًا ، استخدم الكلمات الصحيحة. تفحص أنظمة تتبع مقدمي الطلبات السير الذاتية بحثًا عن الكلمات الرئيسية ، وتخلص من أي منها لا يحتوي عليها قبل أن تتاح لها فرصة رؤيتها بالعين البشرية. إذن كيف يمكنك أن تتلاعب بهذه التقنية؟ من السهل. اقرأ الوصف الوظيفي للوظيفة التي تتقدم إليها ، ثم شاهد كيف تتراكم هذه الكلمات مع إعلانات الوظائف المماثلة. الكلمات التي تتكرر عبر قوائم متعددة تنتمي إلى سيرتك الذاتية – ويفضل أن تكون في الأعلى ، وكذلك في السياق.

اكتب سيرة ذاتية مقنعة في خطاب التقديم الخاص بك.
هل تعرف الفرق بين السيرة الذاتية ورسالة الغلاف؟ لا تريد ببساطة تكرار ما هو موجود في سيرتك الذاتية عندما تكتب خطاب التقديم الخاص بك. بدلاً من ذلك ، تريد البحث بشكل أعمق قليلاً ، والإجابة على الأسئلة التي قد يطرحها صاحب العمل المحتمل مثل: ما الذي يجعل هذه الشركة اختيارك المفضل ، ولماذا هذه الشركة خاصة بالنسبة لك؟ أجب على الأسئلة بأكبر قدر ممكن من التفاصيل لتتميز عن الآخرين.


اكتشف أخطاء سيرتك الذاتية.

لا يكفي إجراء فحص إملائي بسيط لسيرتك الذاتية. ستحتاج إلى استخدام بعض أساليب التحرير الخاصة – مثل قراءة سيرتك الذاتية بشكل عكسي ومطالبة صديق بالتدقيق اللغوي لك – من أجل اكتشاف كل خطأ في الصفحة. حتى أن هناك برامج تحرير مخصصة للسير الذاتية. إذا سمحت لخطأ بالتسلل ، فأنت ترسل إلى صاحب العمل رسالة غير مقصودة وغير صحيحة مفادها أنك مهمل ولا تهتم بعملك.


تجنب المبالغة في الشخصية في المقابلات

اتضح أن بعض الإجابات التي تعتقد أنها مناسبة لمشاركتها – مثل ذكريات الطفولة المفضلة لديك عند طرح سؤال ، “أخبرني عن نفسك” – هي في الواقع نقطة تحول إلى مسؤولي التوظيف ، وفي بعض الحالات ، يمكن أن تكلفك الوظيفة. لذلك تمامًا مثلما ستتمرن على ما ستقوله في المقابلة ، يجب عليك أيضًا البحث عما لا يجب قوله لصاحب عمل محتمل.

تحقق من فرص التوظيف المتاحة للخريجين

إذا كنت متخرجًا من كلية أو جامعة محلية ، فتحقق من فرص التواصل المتاحة للخريجين في جامعتك. إذا كنت تنتمي إلى جمعية او مجموعه او حساب تواصل اجتماعي ، فهذا يعد أيضًا مصدرًا جيدًا للتواصل.

نتمنى انك حصلت على الإجابة الكافية في كيف تحصل على وظيفة بسهولة..

 

هل تبحث عن العمل ؟ اضغط هنا..


هل ترغب بتصميم سيرتك الذاتية؟

عزز فرصتك في الحصول على عمل بإنشاء سيرتك الذاتية باستخدام خدمات السيرة الذاتية الخاصة بنا..

أطلب تصميم سيرتك الذاتية

زر الذهاب إلى الأعلى